26‏/06‏/2018

ياه .. دا أنا إتحســدتْ!


ياه .. دا أنا إتحســدتْ!

استعينوا على قضاء حاجاتكم بالإيمان وليس بالكتمان.
لا تخافوا من عين حاسد ولو كانت تشق الحجر ويشقق منها الصخر، فرحمة الله تجعل الحجر ينبجس منه الماء.
إنَ الله أعطاك نعَمَه، ظاهرها وباطنها، لتشكره في العلن وليس في الخفاء، ويسمع عبادُه منك أثر نعمته عليك فيحافظ لك عليها، لا أن تكتمها كما يكتم البخيلُ حقيقة ثروته التي ستذهب حتما لورثته دون أن يناله منها شيء.

لو اجتمع سكان الأرض كلهم أن يسلطوا شرارات عيونهم على صورة جميلة لك أو لأولادك أو أحفادك أو بيتك أو حياتك أو مالك فلن يحركوا ذرة من مكانها إلا أنْ يشاء الله.
افرحوا بعطاء الله فهو في حمايته، جل شأنه، من الحسد، فإذا أخفيتموه فقد جعلتموه في حماية الخوف والضعف وعدم الثقة برب العالمين.
حدّث بنعمة ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب، واعلن على الملأ أسماء العطايا التي وهبك إياها رب العزة، ثم اتركها في رعاية من أعطاكها، وسيحافظ لك عليها أكثر مما تفعل.
العين الحاسدة أضعف من خيط العنكبوت، وهي تتحدىَ ربَّ الكون العظيم فإذا بها ترتد على صاحبها كراهية داخلية لا يُخرجها أمهر جراحي القلوب.

لا تصدقوا من يقول: داري على شمعتك لعلها تنير، والحقيقة أنها ستنطفيء إذا أخفيتها أو .. كتمتها.
حتى لو أمامي مئة دليل على قوة عين حاسدة، فمعي أدلة الدنيا كلها على رحمة الله.
الخائفون من الحسد؛ خائفون من أنفسهم وليس من عيون الآخرين.
أنا أخجل من ربي إذا أعطاني نعمة العقل والجسد والعائلة والأطفال والأحفاد والستر والعمل والأصدقاء والمحبين؛ ثم لا أتحدث عنها خشية أن ينتصر الحاسد الضعيف على الله القوي العظيم.

قضيت عُمري وأنا أُخرج لساني للحاسد، ثم أترك الأمر لله؛ فإذا الذي بيني وبين الحاسد عَرْض السماوات والأرض ولو فلقت عينه الجبال والبحر.
الكراهية حسد، والكاره أوهَنَ من فراشة ميتة، ولن يصيبك بأذى قبل أن يأذن له الله، والله لا يأذن للأشرار بقوىَ خفية لا قــِـبل لأحد بها.
أتحدىَ أن يصارح أحدٌّ اللهَ بأن الإنسان المخلوق الضعيف والهش أقوى من عظيم الكون وخالقه.
ملعون من يحسد غيره ولا يعرف أن سلاح الحب والإيمان والثقة بالله أقوى من كل شيء.

لو كان لديَّ شيء أستحق عليه الحسد، واجتمعت الدنيا كلها وحسدتني، لما تأثرت قيد نــُــمــَـيـّـلة، لأن هذا يتعارض مع إيماني بالله تعالى!
الحسد العيني غير موجود بالمرة ولو ضُرب لي ألف مثل ومثل، لكن أن يرتبط به إيذاء مادي فلا بأس.

يحسدكَ جارك على سيارتك الفراري، أو على فيلتكَ الأنيقة أو تحسدكِ زميلتكِ على جمالكِ وفستانكِ الذي جئتِ مرتدية إياه في عُرس ابنة أخيك، كل هذا هباءٌ منثورٌ.
أما إذا جاء أحدهم وخرَّب سيارتك، أو ألقى حجراً على زجاج فيلتك، ومياه نار على فستانكِ، فهنا يصبح الحسدُ ماديا و .. مقبولا.
أحبُ السلام َالداخلي، ولست مؤمنا بقوىَ شريرة لم يمنحني الله قدرةَ مواجهتها.. شبح، عفريت، ساحرة، منجمة، قارئة فنجان، حاسد تفلق عيناه الحجر ... الخ.
سلامي الداخلي مساحة من الإيمان أعيش في جمالها ويقينها، ولو كانت أمامي عشرات الأدلة والشواهد على حسدٍ تعرضتُ له، فلن أومن به، فالله أكبر من هذا الهزل، وما خلق السماوات والأرض وما بينهما لعباً، حاشا لله، وكل شيء بقدر.

أيها المصريون المهووسون بالحسد،
من فضلكم، بلاش عبــاطة وسخافة وضآلة عقل، وتوكلوا على الله، واتركوا عيون الحُسَّاد، مع افتراض قناعاتكم بها، تأكل نفسَها.
الموضوع أصبح هوساً شعبيا وقوميا ودينيا و.. هبالياً!
ابحثوا عن السلام في الثقة بالله، ولا تتشككوا في نيــّــات الآخرين.
أما لو أردتم حقا الحماية من الحسد الذي تؤمنون به، فهاجروا إلى كهوف مظلمة في أعالي الجبال.
إن تكرار كلمة (خمسة) مثل البخور المسمم، وهي تدل على حالة عقلية متأخرة في التخلف.

هذا هو تفسيري لــ ( من شر حاسد إذا حسد)؛ تقبلوه أو.. أو تسألوا دراويشكم!

محمد عبد المجيد
طائر الشمال
أوسلو النرويج



لهذا لم أعُدْ أحب حِجابَ المرأة!

  لهذا لم أعُدْ أحب حِجابَ المرأة! كنتُ فرحا به منذ نصف قرن؛ فقد كان جزءًا من الحرية الفردية للمرأة، فلا تغطي شعرَها إلا واحد بالمئة من نساء...